«نغزة» تقدم غمزتها في الشهر الكريم 1

فريق عمل أفلام «نغزة» يواصل غمزاته في الشهر الكريم

«راح البحر» كانت مجرد البداية، فمشروع «نغزة» الذي يقوم عليه الثلاثي الكاتب جعفر حمزة والمخرج محسن المتغوي وصاحب استوديو “مون ميديا” حسن نصر، هذا المشروع ما زال يحث الخطى ويختار الرسالة المناسبة في الوقت المناسب والجمهور المناسب.

فبعد انتهائه من تسليط الضوء على الردم الجائر للبحر من خلال نغزته الأولى «راح البحر». وبعد أن أركن أخلاقيات العمل عبر نغزة أخرى بعنوان «قلبك على شغلك؟» والذي سيتم إطلاقه بعد شهر رمضان. بعد تلك النغزتين، يبدو أن فريق عمل هذا المشروع المميز والذي يقدم الرسالة البصرية في أقل من دقيقة ودون حوار متبعاً أسلوب “هايكو سينما” في التقديم، قد وضع اللمسات الأخيرة لنغزته في شهر رمضان من خلال فيلم جديد يتناول مسألة عبادية يومية وهو شرود ذهن المسلم أثناء أدائه الصلاة، وبطريقة جديدة ومعبّرة.

فالسيناريو المكثف، مع عنصر المفاجأة لدى المشاهد، فضلاً عن الاستغناء الكلي للحوار، كانت هي العناصر المشتركة في “نغزة” في كل مرة، وقد عمل الفريق على هذه النغزة الرمضانية في وقت قصير جداً، وبجودة عالية كون الفكرة واضحة لفريق العمل فضلاً عن بساطتها ومباشرتها.

ومن المؤمل كما يقول مشرف العمل الأستاذ جعفر حمزة أن يتم بثه في بعض القنوات الفضائية -منها قناة المعارف- خلال الشهر الكريم، والعمل جار لبث «النغزة» على فضائية البحرين فضلاً عن توسعة رقعة انتشاره برفعه على اليوتيوب وقنوات التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت.

وسيعمل الفريق على نغزتين جديدتين بعد الشهر الكريم تتناول مواضيع اجتماعية وتربوية متنوعة.

لمشاهدة “نغزة” خل بالك في صلاتك، ارجاء زيارة الوصلة التالية:
http://www.youtube.com/watch?v=k6cCE6bzz2Y

صحيفة الوسط البحرينية – العدد 2911 – الخميس 26 أغسطس 2010م الموافق 16 رمضان 1431هـ
http://www.alwasatnews.com/2911/news/category/FDT/1.html

One comment on “«نغزة» تقدم غمزتها في الشهر الكريم

  1. Mohammed Aug 31, 2010 9:59 pm

    نغزات وأفكار جميلة نتمنى المزيد من هذه الأفكار الإبداعية

Comments are closed.