حماقة أذن سارق 1










استوقفتني الصورة قبل أن يستوقفني الخبر الذي حمل عنوان “الأذن اليمنى أكثر إصغاءً من اليسرى”ن وذلك في صحيفة “الوطن” البحرينينة بتاريخ 25 يونيو 2009م.

يبدو أن البعض ممن “يعمل” في الجسم الصحافين وخصوصاً ممن يُلقى على عاتقه وضع الأخبار في الصفحة الأخيرة، حيث أن جُلها إن لم تكن كلها متوافرة عبر شبكة اخبار “رويترز” بالإضافة إلى الصور والبعض الآخر من مواقع إخبارية تقوم الصحف بالتعاون معها لـ”ملأ” الصفحة الأخيرة.

إلا أن ذلك البعض يريد “التفنّن” على حساب “الحرفية” واحترام حقوق الآخرين، مهما كان ذلك الآخر.


فالصورة المستخدمة في الخبر المنشور المرفق قد تمت “سرقته” بحذافيره من إعلان لشركة “سامسونغ” لجهاز “إم بي 3″، وبالطبع فالسرقة واضحة، ولم يكن من واضع أو مخرج الخبر إلا “قطع” الصورة لكي لا تظهر العلامة التجارية للإعلان.


قد يتراءى للبعض أن ذلك “ذكاء” أو أنه “تذاكي” على القراء، في حين أن العالم أصغر بكثير مما يتصوره الكثيرون، خصوصاً في مجال الإعلان والإعلام.

وإن أرادت الشركة “مقاضاة” الصحيفة، فيحق لها ذلك بطبيعة الحال، وقد تطلب تعويضاً مالياص، أو أقلها التنويه والاعتذار. وكل ذلك نتيجة “تذاكي” البعض في بعض الصحف بتعدي الحرفية، لتصبح لهم الصحافة مثل “سوق الحراج”-مع احترامي لرواد وبائعي السوق-، فلا أحد يعرف أو لا أحد سيدرك الأمر!

ملاحظةك إن كانت الصورة قد عجبت واضعها، على الأقل كان بإمكانه عمل تعديلات بالفوتوشوب لها لتبدو مختلفة عن الأصليةن أو التنويه بالمصدر أو اختيار أي صورة أخرى غيرها، وما أكثر الآذان على النت…

وإليكم رابط الإعلان الأصلي

http://adsoftheworld.com/taxonomy/industry/electronics_technology?page=6

One comment on “حماقة أذن سارق

  1. ابراهيم أمان Jul 3,2009 12:51 pm

    السلام عليكم

    والصورة أصلا لا تناسب المضمون على كل حال

    في المقدمة دوما يا أبا حيدر

    مجموعة الصداقة
    ابراهيم أمان

Leave a Reply