بحريني يخطف الأبصار في أمريكا فاز بالجائزة الثانية في تصميم الإعلان 1

أخبار الخليج، ١٤ مارس ٢٠١٠م

كتب: محمود النشيط

في سابقة هي الأولى من نوعها حقق البحريني المختص في ثقافة الصورة والاقتصاد المعرفي الشاب جعفر حمزة إنجازا جديدا في مجال الإعلان التجاري عندما اختير الإعلان الذي صممه وفاز بالجائزة الفضية مؤخراً في الولايات المتحدة الأمريكية، ليكون مادة علمية تدرس في إحدى المؤسسات التعليمية الألمانية.
وقال صاحب الجائزة جعفر حمزة لـ “أخبار الخليج”: إن فكرة الجائزة التي تحمل صورة الفتاة في الإعلان، لم تخطف تلك الأبصار لتظفر بالجائزة الفضية الأمريكية فحسب، والتي شارك فيها أكثر من 30 بلداً حول العالم و22 ولاية في أمريكا، بل تعدّت جاذبيتها لتكون محل اهتمام من مكان آخر في القارة الأوروبية، وهذه المرة من مؤسسة تعليمية بألمانيا، وهي مؤسسة

Cornelsen Verlag

التي يقع مقرها في العاصمة الألمانية “برلين” التي طلبت وضع الإعلان الفائز في أحد نتاجاتها التعليمية وهو عبارة عن كتاب تعليمي اسمه (Crossover Economy, Volume 2)।

وأضاف حمزة: لقد أعلمتني المؤسسة ان طلبهم جاء بغرض تعليم الطلبة في أحد الأقسام الإعلان والأفكار الإبداعية فيه، وان الكتاب سيكون باللغة الإنجليزية، وسوف يتم طباعة أكثر من 8 آلاف نسخة من هذا الكتاب، ويبرز اسم صاحب الفكرة ومملكة البحرين. مع العلم ان الإعلان الفائز قد تم وضعه في الموقع العالمي للإعلانات www.adsoftheworld.com، وهو من نتاج شركة ماركوم الخليج البحرينية والتي يربو تأسيسها في البحرين على أكثر من 35 عاماً، والتي يعمل فيها صاحب الفكرة الشاب جعفر حمزة، بدرجة مشرف للتفكير الإبداعي، بالتعاون مع زميله “فينود فريد” الذي يعمل مصمما ضمن فريق التفكير الإبداعي في الشركة.

One comment on “بحريني يخطف الأبصار في أمريكا فاز بالجائزة الثانية في تصميم الإعلان

  1. بلقيس المغرب Apr 25,2010 7:37 pm

    لست متفاجئة بالخبر لقد توقعت ذلك وأكثر…..وأتمنى من البحرين أن تنتبه إلى ما تمتلك من طاقات شبابية واعدة قبل أن يقتطفها أو بالأحرى بختطفها الغرب…..تحية للفارس الشجاع والمبدع جعفر حمزة من جبال الأطلس وضفاف الأطلسي

Leave a Reply